أخبار الجامعة

Isra News

استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات الدبلومسي السيد رزيم كادا ثاف (السكرتير الثاني لسفارة الهند في عمان )   في مكتبه , وذلك في إطار التعاون الثقافي والعلمي وبحث سبل مد جسور التعاون بين الجانبيين، وبحضور مساعد الرئيس للشؤون الدولية الدكتورة غيداء أبو رمان .

وقدم الدكتور نصيرات خلال اللقاء مراحل التطور والتحديث التي تشهدها الإسراء على مختلف الصعد , وحرصها على توثيق سبل التعاون مع مختلف الجهات الثقافية , وحرص الجامعة على توفير كافة الإمكانيات التي من شأنها الارتقاء بالمستوى العلمي لطلبة الجامعة , وتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية للطلبة كافه بما يسهم في تحصيلهم العلمي ليكونوا خير سفراء في بلدانهم بعد تخرجهم, إضافة إلى توفير البيئة الجامعية الآمنة لطلبتها .

وأكد أن التعليم من أهم محاوره  تنمية الدول، وأن هناك عددا من مذكرات التفاهم تجمع ما بين الجامعات الهندية وجامعة الإسراء ، وتتطلع جامعة الإسراء إلى تفعيل هذه الاتفاقيات بما يعود بالنفع على الجانبين .

وأشار السيد رزيم كادا ثاف خلال زيارته لجامعة الإسراء أن علاقة البلدين التاريخية بدأت مبكراً، واستمرت بكل عمق ومتانة على مستوى مختلف المجالات والقطاعات، معرباً عن اهتمام بلاده بتقوية العلاقات الثنائيــة .  

ودعا إلى تعزيز الزيارات بين جامعة الإسراء والجامعات الهندية على مختلف المستويات، بهدف تعزيز الاتصال والتواصل بين أعضاء الهيئة التدريسية، إلى جانب تطوير التبادل الطلابي ، بالإضافة إلى التبادل الثقافي والعلمي وغيرها من المجالات الأخرى

وأكد الطرفان على أهمية تبادل الخبرات بين جامعة الإسراء والسفارة الهندية وذلك من خلال المؤتمرات وورش العمل والتبادل الثقافي .