- رعاية شؤون الطلبة ومتابعة قضاياهم والمساعدة في حل مشكلاتهم الاجتماعية والنفسية والمادية. 
 - استقبال الطلبة الجدد وإرشادهم لمرافق الجامعة  وتعريفهم ببرامج ودوائر الأكاديمية بالتعاون مع دائرة القبول والتسجيل والشؤون العسكرية ودائرة الأمن.
 - إصدار بطاقة الطالب بالتعاون مع دائرة القبول والتسجيل.
 - تنظيم سجل معلومات الطالب في ملفات خاصة.
 - الإسهام في رعاية سلوك الطلبة من خلال برامج هادفة لتنمية روح المسؤولية والانتماء وتهيئة المناخ المناسب من خلال تحفيز المشاركة في مختلف الأنشطة.
 - تنظيم لجان الطلبة  ونوادي الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية وإعداد وتنفيذ البرامج الهادفة على هذه الصعد والاحتفال بالمناسبات الوطنية.
 - الإشراف على الصالة الرياضية وتنظيم التدريبات فيها تحت رقابة ومسؤولية المدربين الرياضيين المعنيين.
 - العناية بمواهب وإبداعات الطلبة والمشاركة في اختيار القيادات الواعدة والعمل على الارتقاء بدورها حسب التعليمات الواردة في اللائحة المعتمدة لهذه الغاية.
 - تشجيع الإبداعات الكتابية للطلبة وتنظيم المعارض وإعلانات الطلبة ومتابعة تنفيذ التعليمات الخاصة بهذا الشأن.
 - تنظيم رحلات الطلبة الاجتماعية والترفيهية والتقيد بالتعليمات الخاصة بذلك.
 - تنظيم لقاءات الطلبة مع رئيس الجامعة والمسؤولين المعنيين.
 - تنظيم المعسكرات والمخيمات الصيفية والتدريبية لطلبة الجامعة والإشراف على مشاركتهم في الأنشطة الشبيهة لطلبة الجامعات الاردنية والصديقة والمؤسسات الشبابية بالتعاون مع جهات الاختصاص في الجامعة.
 - تقديم الإرشادات التربوية والنفسية اللازمة للطلبة من خلال المرشدين الاجتماعيين والنفسيين بالتعاون مع مركز القياس والإرشاد وعيادة الجامعة.
 - تنظيم ومتابعة سجلات الطلبة.
 - متابعة ورعاية شؤون الطلبة الوافدين من جميع الجنسيات وإصدار الإقامات السنوية لهم من خلال وزارة الداخلية.
 - تنظيم حفلات التخريج في نهاية كل فصل دراسي .
 
