- رعاية شؤون الطلبة ومتابعة قضاياهم والمساعدة في حل مشكلاتهم الاجتماعية والنفسية والمادية.
- استقبال الطلبة الجدد وإرشادهم لمرافق الجامعة وتعريفهم ببرامج ودوائر الأكاديمية بالتعاون مع دائرة القبول والتسجيل والشؤون العسكرية ودائرة الأمن.
- إصدار بطاقة الطالب بالتعاون مع دائرة القبول والتسجيل.
- تنظيم سجل معلومات الطالب في ملفات خاصة.
- الإسهام في رعاية سلوك الطلبة من خلال برامج هادفة لتنمية روح المسؤولية والانتماء وتهيئة المناخ المناسب من خلال تحفيز المشاركة في مختلف الأنشطة.
- تنظيم لجان الطلبة ونوادي الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية وإعداد وتنفيذ البرامج الهادفة على هذه الصعد والاحتفال بالمناسبات الوطنية.
- الإشراف على الصالة الرياضية وتنظيم التدريبات فيها تحت رقابة ومسؤولية المدربين الرياضيين المعنيين.
- العناية بمواهب وإبداعات الطلبة والمشاركة في اختيار القيادات الواعدة والعمل على الارتقاء بدورها حسب التعليمات الواردة في اللائحة المعتمدة لهذه الغاية.
- تشجيع الإبداعات الكتابية للطلبة وتنظيم المعارض وإعلانات الطلبة ومتابعة تنفيذ التعليمات الخاصة بهذا الشأن.
- تنظيم رحلات الطلبة الاجتماعية والترفيهية والتقيد بالتعليمات الخاصة بذلك.
- تنظيم لقاءات الطلبة مع رئيس الجامعة والمسؤولين المعنيين.
- تنظيم المعسكرات والمخيمات الصيفية والتدريبية لطلبة الجامعة والإشراف على مشاركتهم في الأنشطة الشبيهة لطلبة الجامعات الاردنية والصديقة والمؤسسات الشبابية بالتعاون مع جهات الاختصاص في الجامعة.
- تقديم الإرشادات التربوية والنفسية اللازمة للطلبة من خلال المرشدين الاجتماعيين والنفسيين بالتعاون مع مركز القياس والإرشاد وعيادة الجامعة.
- تنظيم ومتابعة سجلات الطلبة.
- متابعة ورعاية شؤون الطلبة الوافدين من جميع الجنسيات وإصدار الإقامات السنوية لهم من خلال وزارة الداخلية.
- تنظيم حفلات التخريج في نهاية كل فصل دراسي .